عربية ودولية

بايدن يلغي آخر قرار اقتصادي اتخذه ترامب بشأن الإمارات

يمنات – وكالات

ألغى الرئيس الأمريكي، جو بايدن، آخر قرار اقتصادي اتخذه الرئيس السابق، دونالد ترامب، في آخر يوم من رئاسته بشأن الإمارات.  

وأعلن البيت الأبيض، أن بايدن يعتزم الإبقاء على الرسوم الجمركية على واردات الألمنيوم من الإمارات، موضحا أن رسوم الألومنيوم ستكون أكثر فاعلية في حماية المنتجين المحليين من “الحصة غير المختبرة” التي أعلنها ترامب.

وقال بايدن في بيان أصدره البيت الأبيض: “أرى أن من الضروري والمناسب في ضوء مصالح أمننا القومي أن نبقي في هذا الوقت على الرسوم الجمركية المطبقة على واردات الألمنيوم من الإمارات العربية المتحدة”.   وقبيل تنصيب بايدن، أعفى ترامب الإمارات من رسوم جمركية تبلغ 10 بالمئة فُرضت على معظم واردات الألمنيوم في 2018.  

وقال ترامب، في 20 كانون الثاني/ يناير، إنه سيستثني الإمارات من رسوم جمركية تبلغ عشرة بالمئة فُرضت على معظم واردات الألمنيوم في 2018، مضيفا أن البلدين توصلا إلى اتفاق حصص سيحد من واردات الألمنيوم.   وكان من المقرر أن يدخل الإعفاء حيز التنفيذ يوم الأربعاء.  

ومنح ترامب الإعفاء بعد فترة وجيزة من إعلان الإمارات “شريكا أمنيا رئيسيا” وتوقيع اتفاق لبيع 50 طائرة مقاتلة من طراز إف-35.  

وفي الأسبوع الماضي، قالت إدارة بايدن إنها ستعلق هذا الاتفاق مؤقتا وغيره من الاتفاقات لمراجعتها.   ولم يرد تعليق من السفارة الإماراتية في واشنطن.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى